07 نوفمبر 2010

في يوم وليلة ، يلي كان طيفك - نادين الراسي و نبيل شعيل

في يوم وليلة ، يلي كان طيفك - نادين الراسي و نبيل شعيل 


  • نادينالراسي اغنية في يوم وليلة ، يلي كان طيفك بصوت و نبيل شعيل من برنامج ديو المشاهير البرايم الثالث





  • كلمات الاغنية
    ------------

    في يوم وليله
    خدنا حلاوت الحب كله في يوم وليله
    انا وحبيبي
    دوبنا عمر الحب كله في يوم وليله
    عمري ما شفته ولا قابلته وياما ياما شاغلني طيفه
    وفي يوم لقيته .. لقيته هو
    هو اللي كنت بتمنا اشوفه ..
    نسيت الدنيا وجريت عليه
    سبقني هوه وفتحلي ايديه ..
    لقينا روحنا على بحر شوق
    نزلنا نشرب ودينا فيه
    ومين يصدق يجري ده كله
    ونعيش سوا العمر كله
    في يوم وليله ..

    ياللي كان طيفك على بالي وانا بتمناه
    مش حتصدق ايه كان حالي قبل ما القاه
    كنت بحسد كل فرحه اشوفها بين قلبين
    كنت اغير من اي نسمة حلوه بين حبيبين

    ولما صحيت على حبك
    وشفت الدنيا من عندك
    اتمنى لو كل العشاق بيحبوا زي انا ما بحبك

    يا حبيبي كنت واحشني
    من غير ماشوفك وتشوفني
    والقدر الحلو اهو جابني
    وجابك علشان تقابلني
    اتارينا كنا تايهين ولقينا
    اجمل ايام ليالينا
    واحنا فيها لوحدينا
    ومين يصدق يجري ده كله
    ونعيش سوا العمر كله
    في يوم وليله ..

    -----------------

    يالي كان طيفك على بالي و أنا بتمناك
    مش هتصدق ايه كان حالي قبل ما ألقاك
    كنت بحسد كل فرحة أشوفها بين قلبين
    كنت أغير من أي نسمة حلوة بين حبيبين
    أنا لما صحيت على حبك و شفت الدنيا من عندك
    اتمنى لو كل العشاق يحبوا زي أنا ما بحبك 
    يا حبيبي كنت وحشني ... من غير ما أشوفك و تشوفني
    و القدر الحلو أهو جابني ... و جابك علشان تقابلني 
    أتارينا كنا تايهين و لقينا احلى ايام ليالينا 
    و إحنا فيها لوحدينا 
    و مين يصدق يجرى ده كله و نعيش سوا 
    العمر كله في يوم و ليلــــــــــــــــــة 

    30 أكتوبر 2010

    أغنية خدني معك نادين الراسي و كارول سماحة من برنامج ديو المشاهير


    أغنية خدني معك - كلمات اغنية خدني معك - برنامج ديو المشاهير


    اغنية خدني معك بصوت كارول سماحة


    خدني معك على درب بعيده
    مطرح ما كنا اولاد صغار
    دفي ربيعي بشمس جديده
    نسيني يوم الصرنا كبار
    خدني معاك يا حبيبي مطرح ما لون الازرق غاب
    ...نمشي سوا يا حبيبي ياحبيبي
    ع ارض الرمل الفيها عشاب عند الهوا خبيني خبيني
    واتركني ضيع بقلب نهار وال للهوى يا هوى
    نسيني نسيني يوم الصرنا كبار





    كلمات اغنية خدني معك بصوت كارول سماحة و نادين الراسي



    خدني معك على درب بعيدة ..مطرح ما كنا ولاد صغار 
    دفي ربيعي بشمس جديدة ..نسيني يوم الي صرنا كبار 


    خدني معك يا حبيبي با حبيبي مطرح ما لون الازرق غاب 
    نمشي سوى يا حبيبي يا حبيبي عارض الرمل الي فيها اعشاب 




    عدي الهوى خبيني خبيني.. واتركني ضيع بقلبو نهار 
    قل للهوي يا هوى نسيني... نسيني يوم اللي صرنا كبار 


    قل للهوى يا هوى ودينا فوق جبال الي ما الها حدود
    بكره الزمن رح يمحي اسامينا يشحط عليها حبر السود 


    اسرقني انا ..اسرقني وخليني اقطف نيسان زرار زرار 
    خدني معك خدني ونسيني يوم اللي صرنا كبار






    استماع اغنية خدني معك لكارول سماحة و نادين الراسي من برنامج ديو المشاهير


    تحميل اغنية خدني معك لكارول سماحة و نادين الراسي من برنامج ديو المشاهير


    استماع و تحميل اغنية خدني معك من برنامج ديو المشاهير LBC


    تنزيل اغنية خدني معك كارول سماحة mp3

    اغنية خدني معك عدرب بعيدة لكارول سماحة و نادين لبكي mp3

    اغنية خدني معك mp3 لكارول سماحة

    Download

    Amonshare
    Mediafire
    Hotfile
    Duckload
    Demo
    Dataup
    X7
    Slingfile
    Rapidshare
    Ifile
    Gettyfile
    Zshare
    Usershare
    Megaupload
    2shared
    Senspace
    Share.cx
    SharedUp
    Filegetty
    Filesmelt
    MegaShare

    20 أكتوبر 2010

    اغنية لولو يلي حبيتا - كلمات اغنية لولو يلي حبيتا

    أغنية لولو يلي حبيتا

    كلمات الأغنية

    شربتي من دمعي تسكرتي
    غير انك رحتي وشو عملتي
    لولو ياللي حبيتها
    وسهرت تحت بيتها
    ولما طلعت حاكيتها
    شو حلوة تسلملي ريتها
    بعيونها سرقت قلبي
    سرقت قلبي من جمبي
    ما تسأليني شو ذنبي
    الحب بقلبك متخبي

    لولو ياللي حبيتها
    وسهرت تحت بيتها
    ولما طلعت حاكيتها
    شو حلوة تسلملي ريتها
    شعرها الحلو المدلي
    متل العنب بالسلي
    وبين الورد هالفلي
    حلوة وعم تتحلي
    من شباكي شو شفتي
    ومن حكياتي شو فهمتي
    وغير بحبك شو قلتي

    لولو ياللي حبيتها
    وسهرت تحت بيتها
    ولما طلعت حاكيتها
    شو حلوة تسلملي ريتها
    نسيتني شو اشتقتلها
    والقلب اللي وهبتلها
    والشعر وكتبتلها
    والورد اللي قطفتلها



    ** تستطيع تحميل أغنية لولو يلي حبيتا **

     تحميل تنزيل اغنية لولو يلي حبيتا MP3



    10 أكتوبر 2010

    ايه فيه أمل - كلمات - السيدة فيروز

    السيدة فيروز - إيه فيه أمل




    رغم الزّهر اللّي متلّي الحقول
    شو ما تحكي و تشرحلي و تقول
    حبيبي ... حبيبي ... تَ نرجع لأ مش معقول

    عندي سنونو و في عندي قرميد
    بعرف شو يعني إذا إنتَ بعيد
    بس حبيبي ... إحساسي ما عاد يرجعلي من جديد

    في أمل ... إيه في أمل
    أوقات بيطلع من ملل
    و أوقات بيرجع من شي حنين
    لحظة تَ يخفّف زعل
    و بيذكّرني فيك لون شبابيك
    بس ما بينسّيني شو حصل

    في قدّامي مكاتيب من سنين
    زهقة ورد و منتور و ياسمين
    حبيبي ... حبيبي ... ما عاد يلمسني الحنين

    في ماضي منيح بس مضى
    صفّى بالرّيح بالفضاء
    و بيضلّ تذكار عَ المشهد صار
    في خبز في ملح و في رضا
    يوميّة ليل و بعدو نهار
    عمري قدّامي عم ينقضى

    شوف القمح اللّي بيطلع بالسّهول
    شوف المي اللّي بتنزل عَ طول
    حبيبي ... إحساسي هالقدّ معقول يزول

    شو بتخبّر أصحاب و زوّار
    عنّي إنّي محدودة و بغار
    بس حبيبي ... كرمالي تنيناتنا منعرف شو صار

    06 أكتوبر 2010

    تقرير: الكلية الإبراهيمية




     الكلية الإبراهيمية




           صرح علمي بدأ بفكرة كسائر المشاريع القائمة،لكن ما يميزه عن غيره أنه صرح شيّد عصاميا بدون أي دعم من أي جهة داعمة،فالحلم الذي بدأ بفكرة واستمر حتى أصبح منبعا للأفكار قائم اليوم في أبهى مناطق القدس أهميةً.


    النشأة والـتأسيس:


           في عام 1936 وفي حي المصرارة في القدس وبالمشاركة بين ثلاث أشخاص من أهل الخليل هم "الشيخ راشد القواسمي والشيخ عز الدين الشريف والأستاذ إبراهيم عبد المعطي" تم تأسيس المدرسة الإبراهيمية ،وبمضي عام واحد قرر أحد الشركاء بيع حصته فاشتراها الأستاذ"نهاد أبو غربية".
           فما لبثت الخلافات بين الشريكين الآخرين حتى أقدم الأستاذ نهاد على جعلها ملكاً خاصاً له، فبدء بتنفيذ فكرته بتأسيس جامعة إبراهيمية في القدس لتكون منبراً للعلم ذات أهمية علمية كبيرة فتنير درب طلاب كثر.



           ولشارع صلاح الدين في القدس تم نقل المدرسة الإبراهيمية عام 1937 نظرا للحاجة إلى المساحة المكانية التي لم تتوفر في المبنى القديم، وكانت حينئذ مدرسةً ابتدائية،فما توقف نمو الفكرة عند هذا الحد.فجعلت كليةً جامعية،ولنفس أسباب الانتقال إلى شارع صلاح الدين احتاج الأستاذ نهاد إلى مكان أوسع ليجمع طلاب العلم فيه،فما لبث أن وجد قطعة أرض قريبة فعمل على شرائها بكل ما يملك،وفي عام 1978 تم بناء الصرح الحاليً في حيّ الصوانة في القدس.وقد كان مخطط البناء لهذا الصرح بالمساعدة مع أحد خريجي الكلية وهو المهندس "عدنان الحسيني".

    فترة ما بعد الاستقرار


           وبنمو الفكرة ذاتها تم تأسيس كلية المجتمع، وكلية نهاد وجدي أبو غربية التكنولوجي، وبعد وفاة الأستاذ نهاد أبو غربية رحمه الله تستمر فكرة الجامعة الإبراهيمية بالنمو إلى يوم من الأيام إن شاء الله.

    بصمات المرحلة الابتدائية


           ومع متابعة حديثة لموقعنا للمرحلة الابتدائية في الكلية الإبراهيمية تم حصر فعاليات كثيرة منها احتفالين أحدهما للصفوف الأول والثاني بحضور أهالي الطلاب والآخر للصفوف الثالث والرابع بحضور الأهل أيضاً.
    وقد كانا احتفالين جميلين موفقين اشتملا على الكثير من الفعاليات التي قام بها الطلاب المشاركون ومن ضمن هذه الفعاليات التي كانت بالاحتفال مسرحيات وأناشيد وأغان شعبية فلسطينية وفيروزية،وكانت الفعاليات باللغات التي يتم تدريسها في المدرسة وهي "العربية والانجليزية والفرنسية"بمساعدة معلمة الموسيقى والفن.
    هذه كانت إحتفلات القسم ولكن هناك الكثير من النشاطات اللامنهجية التي يقوم بها الطلاب كزيارة الأماكن المقدسة في القدس كالمسجد الأقصى المبارك ،ورحلات مدرسية كثيرة لمدن فلسطينية مختلفة كيافا وعمواس.

    هذا إلى جانب الكثير من النشاطات المتعلقة بالمناهج الدراسية،فالمربيات بالكلية الإبراهيمية حريصات على تلقين الطلاب تلقين صحيح يليق بمجريات هذا الزمن، فلدرس قطف الزيتون أهمية خاصة لديهنّ، حيث يتم زيارة منطقة بيت جالا والمعصرة الحديثة والقديمة لتعليم الطلاب قطف الزيتون ومراحل وصول الزيت والزيتون إلى بيوتهم،هذا إلى جانب الفعاليات اليومية التي يقوم بها الأحبة الصغار في الصفوف،فلكل درس من الدروس نشاطاته الجميلة التي تعزز الفهم والاستيعاب لدى الطلاب.فمثلا عند زيارة موقعنا للصفوف وجدناهم يطبخون بمساعدة المعلمات الفاضلات "المجدرة" تطبيقاً لاستخدام الحبوب في طعامنا وأكلنا.

           فالشكر الجزيل لهذه المربيات الفاضلات اللواتي تساعدن على النهوض بالتعليم إلى أسمى درجاته،والشكر للمربية الفاضلة مديرة القسم الابتدائي في الكلية الإبراهيمية ،وأجلّ درجات الشكر للمرحوم الأستاذ نهاد أبو غربية بإنشائه صرح علمي شامخ يعلو سماء القدس.

           فالحمد لله على ما نرى اليوم من حلم تحول إلى صرح كبير يعدّ من أهم الكليات والمدارس في القدس وراجين المولى بأن تكون من أهم الجامعات في القدس والوطن والعالم.


    تصوير  و تقرير
    مجد صيداوي   



    تعبت، لقد تعبت - تجربتي الجديدة


    النسخة الأولى: تعبت، لقد تعبت

    بحثت، فتشت، أصابني دوار
    أين؟
    كسرت،انفعلت، أتاني انهيار
    لماذا؟
    جرحت،طردت،عذبت،في قلبي نار
    من؟
    في خريف ليس ببعيد
    تجربة : تعبت، لقد تعبت
    لأني كنت شبه وحيد
    هذا هو ما أريد؟
    منذ الأزل وحتى هذا الشتاء
    بحثت عنك في كوم من الأسماء
    كسرت لأجلك كل القواعد حتى السماء
    جرحت غايتي أنت قلبي دون شفاء
    تعبت، لقد تعبت
    هل هذا ما حصل؟
    خيال بخيال
    فتشت فيك كل الآمال
    انفعلت لأجلك مثل الأطفال
    عذبت عنك كل من قال
    طردت أوهاما صارت احتفال
    فما نتيجة حبك إلا دوارٌ وانهيار
    وما زال في قلبي أكبر نار